طيران الإمارات تطلق خدمتها الجديدة إلى مدينة مشهد

طيران الإمارات تطلق خدمتها الجديدة إلى مدينة مشهد
حطت رحلة طيران الإمارات الافتتاحية فجر اليوم الباكر في مطار مشهد الدولي، مدشنة بذلك خدمة الناقلة الجديدة إلى إيران. وبذلك أصبحت مشهد ثاني محطة للناقلة في تلك الدولة، والمحطة رقم 148 ضمن شبكة الخطوط العالمية لطيران الإمارات، التي تغطي 81 دولة ضمن قارات العالم الست.

وسافر على الرحلة الافتتاحية الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية، وسعادة محدد رضا فياض السفير الإيراني لدى دولة الإمارات العربية المتحدة والسيد محمد حسني تاغيزادة، مدير عام المستشفى الإيراني في دبي، وناصر خضير حميدي خواء رئيس النادي الإيراني في دبي، وخالد الهنائي، نائب رئيس الإمارات للشحن الجوي لمنطقة الشرق الأوسط والخليح وإيران، ووفد إعلامي من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان في استقبال الرحلة الافتتاحية في مطار مشهد الدولي الرئيس التنفيذي للمطار المهندس علي قاسم زادة، وأقيم في المطار حفل استقبال شهده عدد من المسؤولين الإيرانيين، وتم خلاله إلقاء كلمات ترحيبية وتبادل الهدايا التذكارية.

وقال الشيخ ماجد المعلا: "سوف تساهم خدمتنا الجديدة إلى مشهد، ثاني أكبر مدن إيران وواحدة من مراكزها الأكثر ازدهاراً، في تعزيز العلاقات التجارية بين إيران ودولة الإمارات العربية المتحدة، كما ستفتح أمام المسافرين الإيرانيين آفاقاً واسعة للسفر عبر دبي إلى مختلف محطات شبكة خطوطنا في أنحاء العالم، التي تغطي الشرقين الأوسط والأقصى وغرب آسيا وأوروبا وأفريقيا والأميركتين".

وأضاف الشيخ ماجد المعلا في كلمة له خلال حفل الاستقبال في مطار مشهد: "سوف تساهم طيران الإمارات، من خلال ربط مشهد مع المراكز الرئيسة عبر العالم، في تعزيز حركة التجارة والسياحة والاستثمارات".

وتعد دولة الإمارات العربية المتحدة أكبر شريك تجاري غير نفطي لجمهورية إيران الإسلامية. ووفقاً لأرقام وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات، زادت قيمة صادرات الدولة إلى إيران خلال عام 2014 على 93.5 مليار درهم. كما صدرت إيران خلال العام ذاته منتجات إلى دولة الإمارات بقيمة 3.8 مليارات درهم.

وسوف تعمل خدمة طيران الإمارات الجديدة بمعدل خمس رحلات في الأسبوع بطائرات إيرباص A330-200 بتقسيم الدرجتين والثلاث درجات. وتغادر رحلة طيران الإمارات "ئي كيه 967" مطار دبي الدولي في الساعة 4:10 فجر أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء والجمعة، لتصل إلى مشهد في الساعة 7 صباحاً. أما رحلة العودة "ئي كيه 968"، فتقلع من مطار مشهد الدولي عند الساعة 8:45 صباحاً لتصل إلى دبي في الساعة 10:45 صباح نفس الأيام. علماً بأن أوقات الوصول إلى مشهد والمغادرة هي حسب التوقيت الصيفي في إيران، الذي سينتهي العمل به في 22 سبتمبر الجاري. وبعدها ستكون الأوقات المذكورة أبكر بساعة واحدة.

وسوف توفر "الإمارات للشحن الجوي، ذراع الشحن التابعة لطيران الإمارات، بفضل الرحلات الأسبوعية الخمس بين دبي ومشهد، طاقة شحن على رحلات الركاب تزيد على 150 طناً كل أسبوع بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإيران، ما سيعزز حركة الصادرات الإيرانية من الفواكه والخضروات الطازجة والمكسرات والزعفران، وكذلك واردات البلاد من اللحوم والأدوية والمعدات الطبية والمكائن وقطع غيار السيارات.

وتشمل الأسواق الرئيسة التي تنقل الإمارات للشحن الجوي إليها المنتجات الإيرانية كلاً من دولة الإمارات واليابان وأستراليا والولايات المتحدة الأميركية، في حين تشمل أسواق الواردات الإيرانية بالإضافة إلى دولة الإمارات كلاً من هونج كونج وكوريا والصين والهند وألمانيا وسويسرا.

وكانت طيران الإمارات قد باشرت خدمة إيران منذ عام 1990 برحلتين أسبوعياً غلى طهران. وتشغل اليوم أربع رحلات يومياً بين دبي والعاصمة افيرانية. وقد نقلت منذ العام 1990 أكثر من 7 ملايين راكب من وإلى إيران.
Powered By Freestyle4u.com